الارشيف / اخبار الخليج

وزارة العمل .. إيقاف استقدام الوافدين أصحاب هذه المهنة للمملكة والسبب …. !!!!

جدة - بواسطة احمد صلاح متابعة الخليج 365:..اتخذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالاتفاق مع الهيئة للمهندسين قرار بإيقاف استقدام المهندسين الوافدين الذين تقل خبرتهم المهنية عن خمس سنوات، بالإضافة إلى ضرورة إلزام المهندسين الوافدين المستقدمين بإجراء اختبار مهني ومقابلة شخصية من خلال الهيئة، وذلك من أجل التأكد من مدى إلمام المهندس الوافد بالمهنة ومعرفته بكافة التفاصيل في تخصصه.

وزارة العمل وقف استقدام المهندسين ممن تقل خبرتهم عن 5 سنوات

ومن جانبهما أشار كلاً من د.جميل البقعاوي رئيس مجلس إدارة الهيئة و د.أحمد القطان وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية بأن السبب وراء اتخاذ الوزارة والهيئة لهذا القرار هو العمل على إتاحة الفرصة للمهندسين السعوديين وتوفير فرص عمل لهم في القطاع الهندسي بالقطاعات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى إكسابهم مزيد من الخبرات في المجالات الهندسية التي يتطلبها سوق العمل.

الهدف من وراء اتخاذ كلاً من وزارة العمل والهيئة السعودية للمهندسين لهذا القرار

وتابعا بأن يجب أن تكون الخبرة المطلوبة من المهندسين الوافدين في مجال الهندسة وموثقة، كما يجب أن يتحمل المهندس عواقب عدم صحة أي خبرات مقدمة.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذا القرار جاء بعد قرار سابق من الهيئة السعودية للمهندسين حيث تم تطبيقه منذ عدة أشهر واشترط خبرة ثلاث سنوات ومقابلة شخصية واختبار مهني كحد أدنى لأي وافد يتم استقدامه للعمل في المملكة العربية السعودية.

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا