الارشيف / صحة ورشاقة

ماهي النشويات التي تزيد الوزن

انت الان تتابع موضوع ماهي النشويات التي تزيد الوزن والذي كتبت بواسطة ياسمين عمرو - والان ندخل في التفاصيل

محتويات

الكربوهيدرات او النشويات هي من بين ثلاثة مغذيات كبيرة من الدهون، البروتين، الكربوهيدرات، المغذيات الكبيرة هي مصادر الطاقة الأولية للبشر.

انواع الكربوهيدرات

الكربوهيدرات إما السكريات البسيطة مثل الجلوكوز أو الفركتوز، أو السكريات المزدوجة مثل سكر الشعير أو سكر القصب، أو السكريات المتعددة مثل النشا.

من الكربوهيدرات تتواجد في شكل نشا (الحبوب والبطاطا والبقوليات) والسكريات البسيطة في شكل فواكه وعسل (مصادر طبيعية).

على الرغم من أن سكر القصب هو أيضًا الكربوهيدرات ، إلا أنه غير صحي للغاية بالنسبة لغالبية الأفراد ويجب ألا يُنظر إليه على أنه مصدر للطاقة، بل باعتباره رفاهية فقط.

1 غرام من الكربوهيدرات تحتوي على حوالي 4 سعر حراري. هذا أقل من الدهون (1 غرام يحتوي على حوالي 8 سعر حراري).

هل يحتاج التمثيل الغذائي إلى الكربوهيدرات ؟

بعد هضم الكربوهيدرات في الواقع لا يحتاج التمثيل الغذائي البشري للكربوهيدرات ليعمل

الأيض في الواقع يحتاج الكربوهيدرات أثناء نوعين فقط من الخلايا التي تعتمد على الكربوهيدرات:

وهم خلايا الدم الحمراء وخلايا الدماغ (الخلايا العصبية)،  يمكن للمخ أيضًا استخدام أجسام الكيتون كبديل، والذي يحدث في النظم الغذائية عالية الدهون منخفضة الكربوهيدرات. أو في الصيام

لا تتطلب خلايا الدم الحمراء بالضرورة الجلوكوز، لكن الجسم يمكنه إنتاج كميات صغيرة من الكربوهيدرات؛ المصنوعة من البروتين، ويمكن فعل ذلك أيضًا كل يوم وتسمى هذه العملية تكوين السكر.

لا يحتاج التمثيل الغذائي بالضرورة إلى الكربوهيدرات ويمكن أن يعمل بشكل جيد لفترة طويلة جدًا بدون الكربوهيدرات، فقط مع الدهون والبروتين. هناك دراسات قام فيها أشخاص الاختبار بإجراء التغذية الكيتونية لمدة تصل إلى 10 سنوات وكانوا على ما يرام.

الأيض البشري يحتاج بطبيعة الحال الكربوهيدرات فقط في الصيف والخريف هناك الفواكه والتوت والعسل التي يتم تناولها بكثر خلال هذين الموسمين. في فصل الشتاء والربيع، لم يكن هناك ببساطة الكربوهيدرات في الفواكة المتواجدة بها.

لذلك ليس تكوين المغذيات الكبيرة أمر بالغ الأهمية، ولكن كل شيء آخر من حوله: خيارات الغذاء والمغذيات الدقيقة أكثر أهمية من الحد من النظام الغذائي على المغذيات الكبيرة.

ما هي مصادر الكربوهيدرات ؟

بدون مصادر الكربوهيدرات المناسبة ، سيكون من الصعب فقدان الوزن وبناء العضلات والأهداف الأخرى. كما أن بناء العضلات أفضل بكثير مع الكربوهيدرات، ولكن مع مصادر الكربوهيدرات الصحية، وأكثر صحة للجسم، حيث لا يمكن حتى حدوث التهاب في الجسم على الإطلاق.

مصادر الكربوهيدرات الصحية هي تلك التي تعد جزءًا من نظام غذائي صحي. لذلك لا تحتوي على أي سموم أو مهيجات. لذلك لا يهيج الجهاز المناعي، في الوقت نفسه، تكون مصادر الكربوهيدرات هذه مغذية للغاية في بعض الأحيان.

نوصي بهذه المصادر الكربوهيدرات

خضروات مثل البطاطا والجزر و البصل.

خضروات اليقطين مثل القرع والبطاطا الحلوة.

الفاكهة، حسب الموسم.

التوت

الأرز

عسل النحل

البقوليات فقط إذا كانت قد غليتها لفترة طويلة.

تكون مصادر الكربوهيدرات هذه إما غير صحية أو صحية لأنها تحتوي على مغذيات أكثر من السموم ولكن هذا حسب كمية التي يتناولها، السكر والحبوب التي أعتبرها مشكوك فيها كأساس للتغذية؛ غالبًا ما يتم التقليل منها وخاصة الحبوب مثل المعكرونة، ولكن الأرز هنا يعد ذو كمية سعرات حرارية عالية وبالتالي يجب التقليل منه.

الأمور التي تحدد كيمة الكربوهيدارات

كلما زاد عدد الرياضات التي تمارسها، زادت التمارين التي تمارسها في الحياة اليومية وقل نسبة الدهون في الجسم، وكلما زاد عدد الكربوهيدرات التي يمكنك تناولها في النظام الغذائي.

كلما قل تمرينك الرياضي ، وممارسة التمارين أقل في الحياة اليومية ، وكلما ارتفعت نسبة الدهون في الجسم ، زاد احتمال سد المزيد من الكربوهيدرات مع فقدان الوزن في النظام الغذائي.

كمية دقيقة من الكربوهيدرات ليست ضرورية، من المهم أولاً أن تصل إلى عدم العجز في السعرات الحرارية في النظام الغذائي ، وحتى لا تحصل على نقص السعرات الحرارية، المغذيات الكبيرة التي تستخدمها مثل الدهون والبروتين والكربوهيدرات يجب أن تتناول بطريقة معتدلة، كما أن اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات قليل الدسم يعمل بشكل مميز، ولكن أيضًا مع .

الكثير من البروتين والكثير من الألياف (مثل بذور الكتان) في النظام الغذائي تعد دعامة هامة.

نصائح لحمية غذائية مع الكربوهيدرات

عند فقدان الوزن ، انتبه إلى وجود عجز في السعرات الحرارية لا يقل عن 500 ، وأفضل 1000 سعرة حرارية يوميًا تناول الكثير من البروتين والألياف وممارسة الرياضة في الحياة اليومية والحد من التوتر، هذا هو أكثر أهمية من كمية الكربوهيدرات.

كلما انخفضت نسبة الدهون في الجسم، يمكن تناول المزيد من الكربوهيدرات دون مشاكل قبل التمرين الرياضي. يجب أن تعتمد كمية الكربوهيدرات على مقدار التمرين، لكل ساعة تدريب يتم بسهولة تناول 100 -150 جم من الكربوهيدرات، إذا كان الوصول إلى أفضل أداء مطلق.

أولاً ، طعام صحي، كربوهيدرات صحية ، إذا كنت جائعًا فتناول الطعام دون إسراف. إذا كنت جائعًا بشدة بعد التدريب، فستكون المرة القادمة قبل التدريب أقل شعوراً بالجوع لذا حاول أن تتماسك عند الشعور بالجوع هذا ليس صعبا كما يبدو.

كانت هذه تفاصيل خبر ماهي النشويات التي تزيد الوزن لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المرسال وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا