الارشيف / صحة ورشاقة

دراسة: مشروبات الطاقة تقود الشباب إلى الإدمان

شكرا لقرائتكم خبر عن دراسة: مشروبات الطاقة تقود الشباب إلى الإدمان والان نبدء بالتفاصيل

جدة - متابعة الخليج 365 - وكالات:

توصلت نتائج دراسة جديدة إلى أن استهلاك الشباب في عُمر الـ20 لمشروبات الطاقة بانتظام يجعلهم أكثر عُرْضَة لتعاطي المخدرات لاحقاً، وتكتسب مشروبات الطاقة شعبية متزايدة على نحو منتظم بين الجيل الشاب الذي يقع سنه بين 18 و34 سنة.

وحذّرت الدراسة التي أُجريت في جامعة ميرلاند من الصلة بين تناول مشروبات الطاقة وبين تعاطي المواد المخدرة. ولا توجد إلا دراسات قليلة عن تأثير مشروبات الطاقة، ولم تقم إدارة الأدوية والأغذية الأمْريكية بإِصْدَار أَي توصيات أو توجيهات بخصوص استهلاك هذه النوعية من المشروبات تتعلق بآثارها على الصحة.

ونُشرت نتائج الدراسة في دورية “الكحول والمخدرات”، وتعتبر الأولى من نوعها التي تربط بين مشروبات الطاقة والإدمان. واعتمدت أبحاث الدراسة على بيانات 1099 شخصاً أعمارهم بين 21 و25 سنة، وأَوْصَت النتائج بتحذير الشباب من مخاطر استهلاك مشروبات الطاقة بانتظام.

كانت هذه تفاصيل خبر دراسة: مشروبات الطاقة تقود الشباب إلى الإدمان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة تواصل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements