الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

وزارة الحج والعمرة تتيح لحاملين تأشيرة زيارة اداء مناسك الحج دون رسوم..تفاصيل

شكرا لقرائتكم واهتمامكم بخبر عن وزارة الحج والعمرة تتيح لحاملين تأشيرة زيارة اداء مناسك الحج دون رسوم..تفاصيل والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين عبدالعظيم - أوضحت وزارة الحج والعمرة تفاصيل استخدام تأشيرة المرور للزيارة للقادمين بالطائرة، حيث قامت بنشر إعلان شامل عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس” حيث أكدت الوزارة في هذا الإعلان على فعالية هذه التأشيرة في تسهيل الإجراءات المرتبطة بالحصول على تأشيرات الدخول، وأوضحت أيضًا أن هذا التصريح يتيح للمسافرين فرصة حضور الفعاليات أو أداء العمرة دون تعقيدات إضافية.

 

 

 

 

تأشيرة المرور للزيارة للقادمين جوًاأفصحت وزارة الحج والعمرة في المملكة عن تفاصيل جديدة حول استخدام تأشيرة المرور للزيارة، وقد تم توضيح هذه المعلومات في خطوات، تتضمن هذه الخطوات ما يلي:شراء التذكرة منموقع الطيران ناس عبر الإنترنت.

ثم الانتقال إلى تبويب طلب التأشيرة على موقع طيران ناس وتعبئة النموذج المطلوب.

يتم توجيه المتقدم تلقائيًا إلى المنصة الوطنية الموحدة لمعالجة الطلب.

ثم إصدار التأشيرة الرقمية فورًا وبشكل مجاني.

بعدها يتم إرسالها إلى المستفيد عبر البريد الإلكتروني.

مميزات تأشيرة المرور للزيارةأطلقت وزارة الخارجية خدمة إصدار التأشيرة الإلكترونية للقادمين بالطائرة إلى المملكة، مما يتيح للمسافرين الاستفادة من مجموعة واسعة من المزايا، بما في ذلك:السماح بزيارة الحرم النبوي الشريف وأداء العمرة.

تتميز هذه التأشيرة بسرعة الإصدار والمجانية، حيث يكفي الحجز عبر طيران ناس أو الخطوط السعودية.

كما تتيح للمسافرين فرصة التنقل بحرية بين مناطق ومدن المملكة مع فترة إقامة تمتد لمدة 4 أيام وصلاحية تصل إلى 3 أشهر.

يجب زيارة موقع الخارجيه السعوديه .

ثم الانتقال إلى منصة التأشيرات الشخصية، حيث يتعين على المتقدم تسجيل الدخول على منصة نفاذ وتدوين بياناته.

ثم قراءة والموافقة على الشروط، وانتظار إصدار المستند.

بعد ذلك استكمال عملية دفع التأمين الطبي والرسوم.

ثم تقديم جواز السفر والطلب للقنصلية السعودية.كم مدة صلاحية تأشيرة العمرة؟

يتمتع حاملو تأشيرة العمرة بفترة صلاحية تمتد لمدة 90 يومًا من تاريخ الإصدار، حيث يتيح لهم خلال هذه الفترة دخول المملكة وأداء مناسك العمرة.

 

كيف استعلم عن تأشيرة العمرة؟

يمكنك الاستفسار عن تأشيرة العمرة باستخدام رقم الجواز 1445 يتطلب زيارة صفحة منصة التأشيرات، استخدام خاصية الاستعلام، اختيار نوع الاستعلام، تسجيل رقم الطلب، إدخال رقم جواز السفر، إضافة الرمز البصري، ثم النقر على الزر الاستعلام.هل يمكن تحويل تاشيرة العمرة الى اقامة؟

لتحويل تأشيرة العمرة يلزم القريب أو الشخص المسؤول زيارة مكتب الجوازات وتعبئة النموذج المخصص، ويجب تقديم وثائق ضرورية مثل: جواز السفر وتأشيرة العمرة الحالية وبطاقة الإقامة وصورة شخصية بالإضافة إلى دفع رسوم التحويل المطلوبة.

 

اقرأ ايضاً:.

كانت هذه تفاصيل خبر وزارة الحج والعمرة تتيح لحاملين تأشيرة زيارة اداء مناسك الحج دون رسوم..تفاصيل لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على احداث الخليج نت وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا