الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

لقاء يمني - ماليزي لمناقشة التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال

المنامة - ياسر ابراهيم - بحث سفير اليمن لدى ماليزيا الدكتور عادل باحميد، اليوم، مع المدير العام لمجلس الأمن القومي الماليزي ناشيروان بن زين العابدين، تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال.

وحسب وكالة سبأ، فقد تناول اللقاء أهمية رفع مستوى التعاون المشترك والتنسيق بين البلدين الشقيقين لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه الجميع، لاسيما في مجال مكافحة الارهاب ومكافحة غسيل الأموال والجريمة المنظمة.
 
واستعرض باحميد، الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة الشرعية في سبيل مواجهة التحديات الكبيرة التي فرضها وتسبب بها الانقلاب المليشياوي الحوثي في كافة المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسية وغيرها.

وجدد السفير باحميد، حرص الحكومة الشرعية على إيجاد حل سياسي دائم وتقديمها العديد من التنازلات في سبيل ذلك، وكذا دعمها المستمر لكافة الجهود والمبادرات التي يقدمها المبعوث الأممي إلى اليمن.

وتطرق باحميد، إلى مسببات وأبعاد القرار الذي اتخذته القيادة اليمنية بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية جراء ممارساتها الإرهابية وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الانسان وتهديدها للسلم والاستقرار والأمن في الداخل اليمني والمنطقة بل وعلى حركة التجارة الدولية وحرية الملاحة في البحر الأحمر والبحر العربي.

من جانبه أكد المدير العام لمجلس الأمن القومي الماليزي، على الموقف الثابت والمبدأي للحكومة الماليزية الداعم لكل جهود إحلال السلام في اليمن.

وأبدى المسؤول الماليزي استعداد بلاده لكافة أشكال التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا