الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

ورد الآن: الإطاحة بـ ’’عيدروس الزبيدي‘‘ قبل قليل من منصبه وتعيين هذه الشخصية البارزة بديلا عنه (صورة)

شكرا لقرائتكم ومتابعتكم واهتمامكم بخبر عن ورد الآن: الإطاحة بـ ’’عيدروس الزبيدي‘‘ قبل قليل من منصبه وتعيين هذه الشخصية البارزة بديلا عنه (صورة) والان مع التفاصيل الكاملة

عدن - ياسمين عبدالله التهامي - اعلن كافة اعضاء المجلس الانتقالي بالاجماع اقالة عيدروس الزبيدي من منصبه كرئيس للمجلس الانتقالي وتعيين نائبه هاني بن بريك رئيسا للمجلس.
وذكر الاعلامي الموالي الموالي للمجلس عيدروس محمد العدني في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ان ها القرار جاء بعد الفشل الذريع للزبيدي في مهامهم سواء قبل سقوط المحافظات الجنوبية بيد الشرعية او قبلها حيث للم يتمكن من فعل اي شيء لابناء الجنوب باستثناء الصراخ والوعيد والتهديد واساء كثيرا لابناء الجنوب داخليا واقليميا وعربين ودوليا
وكان عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، التقى امس ن، بسعادة سفير المملكة المتحدة لدى اليمن السيد مايكل آرون، وذلك في مبنى سفارة المملكة المتحدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وناقش اللقاء العديد من الملفات والقضايا العالقة وعلى رأسها الملف السياسي والأمني، والتطورات الأخيرة المؤسفة في محافظة شبوة، والتي تمثل في مجملها تعقيد إضافي وكبير للمشهد في بلادنا.

 


 

قد يعجبك أيضًا:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

ويأتي هذا اللقاء ضمن المساعي التي تبذلها المملكة المتحدة في إطار دعم جهود المملكة العربية والتحالف العربي في الحوار الذي دعت له وزارة الخارجية السعودية، حيث أكد الرئيس الزُبيدي على أن نجاح أي مفاوضات أو حوارات مرهون بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي كطرف مستقل يمثل قضية الجنوب وتطلعات شعبه، حتى يتمكن الجنوبيون من تقرير مصيرهم وتحديد مستقبلهم السياسي.

26-08-19-791696993.jpg

وقد أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على الموقف الثابت للمجلس تجاه دعم دول التحالف العربي، والوقوف بجانبها، ومكافحة الإرهاب.

بدوره عبر السفير البريطاني عن سروره باللقاء وتقديره لمواقف المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً على أن الواقع يحتم التعامل بجدية وواقعية مع قضية الجنوب، مشدداً على أن للجنوبيين الحق في تحديد مستقبلهم ومصيرهم ضمن آلية يتم الاتفاق عليها.

حضر اللقاء، نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ محمد الغيثي.

كانت هذه تفاصيل خبر ورد الآن: الإطاحة بـ ’’عيدروس الزبيدي‘‘ قبل قليل من منصبه وتعيين هذه الشخصية البارزة بديلا عنه (صورة) لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الحدث أونلاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا