الارشيف / الاقتصاد

السعودية تعتزم بيع سندات بحجم قياسي على 3 شرائح

شكرا لقرائتكم خبر تعتزم بيع سندات بحجم قياسي على 3 شرائح ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

السعودية - بواسطة أيمن الوشواش - تعتزم السعودية دخول أسواق الدين من خلال بيع سندات ذات حجم القياسي على 3 شرائح لآجال 6 و10 و30 عاما.

ونقلت وكالة «رويترز» أمس، عن نشرة آي. آر. إف. المعنية بتغطية أسواق رأس المال، أنه تم تحديد أسعار استرشادية مبدئية للشرائح الثلاثة عند نحو 115 و135 و195 نقطة أساس على الترتيب فوق سندات الخزانة الأمريكية.

ومن المقرر أن تصدر السعودية سندات دولارية مكونة من 3 أجزاء لتأمين تكاليف أقل بعد انخفاض عائدات سندات الولايات المتحدة منذ أكتوبر.

وأصدرت المكسيك وإندونيسيا وبولندا، نحو 25 مليار دولار من السندات في 2024.

وهذا يجعلها البداية الأكثر ازدحاما لعام على الإطلاق لإصدارات الديون المقومة بالدولار واليورو من الدول النامية.

وفقا للبيانات التي جمعتها بلومبيرج.

واعتمد وزير المالية محمد الجدعان خطة الاقتراض السنوية لعام 2024، وذلك بعد أن صادق عليها مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة الدين.

وأوضحت وزارة المالية في بيان حينها، أن الخطة تضمنت توقعات بأن تشكل الاحتياجات التمويلية لعام 2024 نحو 86 مليار ريال شاملة سداد مستحقات أصل الدين للعام، إضافة إلى تغطية العجز المتوقع في ميزانية العام الحالي.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يصل إجمالي محفظة الديون بنهاية 2024 إلى 1.115 تريليون ريال.

وقالت الوزارة إن خطة الاقتراض السنوية لعام 2024 تشمل تلبية الاحتياجات التمويلية للمملكة عن طريق عمليات التمويل المحلية والدولية، بهدف تغطية العجز المتوقع في ميزانية 2024م.

وأضافت «كما تشمل الخطة سداد أصل الدين المستحق خلال 2024م وعلى المدى المتوسط، واغتنام الفرص المتاحة حسب أوضاع السوق لتنفيذ عمليات تمويلية إضافية لسداد مستحقات أصل الدين للأعوام القادمة، وكذلك استغلال فرص الأسواق لتنفيذ عمليات التمويل الحكومي البديل التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي، مثل تمويل المشاريع التنموية ومشاريع البنية التحتية».

دخول أسواق الدين:

  • من خلال بيع سندات ذات حجم قياسي.
  • تتضمن 3 شرائح لآجال 6 و10 و30 عاما.
  • أسعار استرشادية مبدئية عند 115 و135 و195 نقطة أساس على الترتيب فوق سندات الخزانة الأمريكية.

كانت هذه تفاصيل خبر السعودية تعتزم بيع سندات بحجم قياسي على 3 شرائح لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا