الارشيف / الاقتصاد

26.69 ألف سعودي ينضمون للعمل بالقطاع الخاص في فبراير

شكرا لقرائتكم خبر عن 26.69 ألف سعودي ينضمون للعمل بالقطاع الخاص في فبراير والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - كشف المرصد الوطني للعمل، عن نمو وظائف المواطنين بالقطاع الخاص، في شهر فبراير الماضي، إذ انضم 26.694 ألف مواطن لأول مرة في القطاع الخاص.
وأصدر المرصد الوطني للعمل (NLO) منشورًا مفصلًا بالأرقام حول سوق العمل السعودي في القطاع الخاص بشهر فبراير 2024؛ ليستعرض إجمالي العاملين في القطاع الخاص حتى نهاية الشهر، وأعداد المواطنين والمقيمين العاملين بالقطاع الخاص بالتفصيل ذكورًا وإناثًا، إضافة إلى صافي نمو وظائف المواطنين وأعداد المنضمين حديثًا ولأول مرة في القطاع الخاص في شهر فبراير.

11.15 مليون عامل بالقطاع الخاص

أظهر التقرير أن إجمالي العاملين ارتفع في القطاع الخاص، إذ بلغ عددهم ما يقارب 11.155 مليون عامل خلال شهر فبراير؛ مما يدل على النمو المستمر في إيجاد وظائف القطاع الخاص.
وبحسب التقرير، بلغ إجمالي المواطنين العاملين في القطاع الخاص خلال شهر فبراير نحو 2.343 مليون مواطن فيما بلغ عدد المواطنين الذكور نحو 1.1381 مليون، بينما بلغ عدد الإناث 961,690 مواطنة.
ووفقا للتقرير بلغ إجمالي المقيمين العاملين في القطاع الخاص نحو 8.811 مليون مقيم أجنبي، منهم 8.462 مليون مقيم، و348.892 مقيمة فقط.
يذكر أن المرصد الوطني، يعمل على إصدار العديد من التقارير والمنشورات، التي تستعرض تحليلاً دوريًا للمؤشرات والإحصاءات، منها منشور "نظرة عامة عن سوق العمل السعودي في القطاع الخاص"، الذي ينشر بشكل شهري؛ ليستعرض أبرز إحصاءات وأرقام الشهر الماضي، حيث يعد المرصد الوطني للعمل مرصداً وطنياً ومصدراً رئيساً وموثوقاً لبيانات سوق العمل.
Advertisements

قد تقرأ أيضا