الارشيف / الاقتصاد

الجامعة العربية: الزراعة تلعب دورًا حيويًا في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم خبر عن الجامعة العربية: الزراعة تلعب دورًا حيويًا في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية والان مع التفاصيل

الخليج 365 - الرياض- احمد حسان - الخليج 365_واس

أكدت جامعة الدول العربية أن الزراعة تعتبر ركيزة أساسية في الاقتصاد العربي وتلعب دورًا حيويًا في توفير الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، أمام أعمال المنتدى العربي الثاني للزراعة المنعقد حاليًا بدولة قطر، في إطار معرض “إكسبو الدوحة 2023 للبستنة”، وفق البيان الصادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم.

وأشار السفير المالكي إلى أهمية دور التدريب والتثقيف الزراعي وتشجيع الشباب على دخول هذا القطاع الحيوي، وتوفير الدعم والتمويل للمزارعين والمزارعات من أجل دعم وتطوير الإنتاج الزراعي في الدول العربية.

يُذكر أن المنتدى العربي الثاني للزراعة الذي تستمر أعماله حتى 28 مارس الجاري، يناقش ثلاثة محاور رئيسة، الأول: الأمن الغذائي العربي والتغيرات المناخية، والثاني: الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار، والثالث: الوعي البيئي والاستدامة، فيما يهدف المنتدى إلى التباحث بشأن القضايا المرتبطة بالتحديات التي تواجه قطاع الأمن الغذائي والقطاع الزراعي وقطاع المياه، وإمكانيات النهوض بتلك القطاعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا