الارشيف / الاقتصاد

المؤشر الأوروبي يغلق على ارتفاع قياسي بقيادة أسهم التكنولوجيا والقطاع المالي

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن المؤشر الأوروبي يغلق على ارتفاع قياسي بقيادة أسهم التكنولوجيا والقطاع المالي والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أغلق مؤشر الأسهم الرئيسي في أوروبا اليوم الأربعاء عند أعلى مستوى له على الإطلاق، بقيادة أسهم شركات التكنولوجيا والقطاع المالي، وبعد استيعاب السوق تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قبل يوم من قرار المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة.
وصعد المؤشر ستوكس 600 بواقع 0.4%، كما ارتفع المؤشر (فوتسي إم.بي.آي) الإيطالي إلى مستوى غير مسبوق.
وحقق مؤشر ستوكس 600 ارتفاعا غير مسبوق هذا العام واقترب من مستوى 500 نقطة، مستفيدا من اندفاع المستثمرين نحو أسهم التكنولوجيا وسط هوس الذكاء الاصطناعي، وموسم أرباح قوي وثقة السوق بتخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة.

أسعار الفائدة

وتستعد الأسواق أيضا لقرار البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة غدا الخميس، ومن المتوقع أن يترك البنك أسعار الفائدة عند مستوى قياسي يبلغ 4%.
وارتفعت أسهم التكنولوجيا 1.4% متتبعة مكاسب نظيراتها الأمريكية، بينما صعدت أسهم الشركات المالية 1.0%، مع صعود سهم مجموعة بورصات لندن 2.3% بعد أن باع كونسورتيوم من المستثمرين نحو 2.41 مليار دولار في الشركة المالكة للبورصة.
وأظهرت بيانات مجموعة بورصات لندن أمس الثلاثاء أن 51% من الشركات التي أعلنت نتائج الربع الرابع من بين تلك المدرجة على المؤشر ستوكس 600 تجاوزت التوقعات، وهو أقل من المعدل المسجل بنحو 54%.
وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات أن مبيعات التجزئة في منطقة اليورو لشهر يناير كانون الثاني انخفضت 1.0% على أساس سنوي، وهو معدل أقل من المتوقع.
Advertisements

قد تقرأ أيضا