الارشيف / الاقتصاد

959 مليونا حجم طلبات الادخار بمنتج «صح» للجولتين الأولى والثانية

شكرا لقرائتكم خبر 959 مليونا حجم طلبات الادخار بمنتج «صح» للجولتين الأولى والثانية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - أقفل منتج «صح» جولته الادخارية الثانية، أمس، إذ وصل إجمالي حجم تخصيص طلبات الادخار تراكميا للجولة الحالية والجولة الماضية إلى 959 مليون ريال، وبلغ مجموع عدد الأفراد المدخرين للجولتين أكثر من 37 ألف مدخر.

ويبلغ عائد منتج «صح» في مارس 5.63%، يستحق بعد مرور عام في مارس 2025.

ومن المقرر أن تبدأ الجولة الادخارية الثالثة الأحد 12 شوال 1445 (21 أبريل 2024)، حسب التقويم المعلن لـ»صح».

كما ستُفتح النافذة عبر القنوات الرقمية للمؤسسات المالية المشاركة وهي: شركة الأهلي المالية، وشركة الجزيرة المالية، وشركة الإنماء للاستثمار، وشركة الأول للاستثمار، وشركة الراجحي المالية.

ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك 1000 ريال (قيمة الصك الواحد)، والحد الأعلى 200 ألف ريال، وتكون فترة الادخار سنة واحدة بعائد ثابت، وتصرف الأرباح المستحقة بنهاية عمر الصك (تاريخ الاستحقاق)، والعوائد ستكون (مجزية)، حسب وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين.

ويعد صح (صكوك حكومية) أداة ادخارية آمنة، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لتمكين الأفراد من الادخار بمرونة وسهولة، خلال حساباتهم المصرفية الشخصية بخطوات بسيطة لمساعدتهم للوصول إلى استقرارهم وأمنهم المالي.

وسيسهم في تعزيز الثقافة المالية لدى الأفراد، ورفع معدل الادخار خلال زيادة نسبة الأفراد المدخرين.

ويستهدف تغيير سلوك الأفراد في المجتمع، بنقل المعرفة وزيادة الوعي وتعزيز الثقافة المالية، تماشيا مع رؤية المملكة 2030. ويقتصر الطرح على السعوديين والسعوديات من الأفراد فقط ممن هم فوق عمر (18) سنة، مع ضرورة وجود حساب لدى إحدى المؤسسات المالية التي توفر هذه الصكوك.

ويأتي منتج «صح» الذي أطلقته وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين، ضمن مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج رؤية المملكة 2030)، الهادفة إلى رفع معدلات الادخار بين الأفراد خلال تحفيزهم على استقطاع جزء من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادخار، إضافة إلى زيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وإثراء الثقافة المالية، والتوعوية بأهمية الادخار وفوائده للتخطيط لأهداف مستقبلية.

منتج «صح»​​​​​​​

  • 13 مارس 2024 إغلاق الجولة الادخارية الثانية.
  • إجمالي حجم تخصيص طلبات الادخار للجولتين الأولى والثانية 959 مليون ريال.
  • مجموع عدد الأفراد المدخرين للجولتين الأولى والثانية أكثر من 37 ألف مدخر.
  • عائد منتج «صح» في مارس 5.63%، يستحق بعد مرور عام في مارس 2025
  • تبدأ الجولة الادخارية الثالثة الأحد 12 شوال 1445 (21 أبريل 2024).
  • الحد الأدنى للاشتراك 1000 ريال (قيمة الصك الواحد).
  • الحد الأعلى للاشتراك 200 ألف ريال.
  • المؤسسات المالية المشاركة: شركة الأهلي المالية، شركة الجزيرة المالية، شركة الإنماء للاستثمار، شركة الأول للاستثمار، شركة الراجحي المالية.
  • تكون فترة الادخار سنة واحدة بعائد ثابت، وتصرف الأرباح المستحقة بنهاية عمر الصك.

كانت هذه تفاصيل خبر 959 مليونا حجم طلبات الادخار بمنتج «صح» للجولتين الأولى والثانية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا