الارشيف / اخبار الخليج

الأردن يأسف لفشل مجلس الأمن فى تبنى قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا

شكرا لقرائتكم خبر عن الأردن يأسف لفشل مجلس الأمن فى تبنى قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - أعرب الأردن عن أسفه الشديد لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة، نتيجة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو).

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية -في بيان الليلة على لسان الناطق الرسمي السفير الدكتور سفيان القضاة- إن المجتمع الدولي يدعم حل الدولتين الذي تقوضه إسرائيل، ما يجعل من الاعتراف بالدولة الفلسطينية واجب على مجلس الأمن؛ لمنع إسرائيل من الاستمرار في حرمان الشعب الفلسطيني من حقه في الحرية والدولة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة أن الأردن يدعو كل الدول للاعتراف بالدولة الفلسطينية التي لن يتحقق الأمن والسلام في المنطقة من دون تجسدها على خطوط الرابع من يونيو للعام 167 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت الوزارة إلى أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية وقبول عضويتها في الأمم المتحدة حق ثابت للشعب الفلسطيني، ومسؤولية قانونية وأخلاقية على مجلس الأمن، خصوصاً في هذا الوقت الذي تشن فيه إسرائيل عدوانها على غزة وتستمر في إجراءاتها اللاشرعية التي تكرس الاحتلال وتقوض حل الدولتين وكل فرص تحقيق السلام العادل والشامل.

وشددت الوزارة على أن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على التراب الوطني الفلسطيني حتمية لن يسهم إعاقة تجسيدها إلا في إطالة الصراع وزيادة التوتر، مؤكدة أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو تنفيذ لقرارات الشرعية ومجلس الأمن، التي تؤكد ضرورة تلبية حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال السفير سفيان القضاة إن العالم أجمع يعلم أن إسرائيل تقوض حل الدولتين وتقتل فرص تحقيقه، ما يجعل من الاعتراف بالدولة الفلسطينية وبعضويتها كاملة، خطوة ضرورية لفرض السلام العادل الذي ينهي الاحتلال وينهي الصراع ويلبي حق كل شعوب المنطقة في العيش بأمن واستقرار.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements