الارشيف / اخبار السعوديه

تأهيل 23 قيادية من 10 قطاعات حكومية بمجال صناعة المبادرات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شكرا لقرائتكم خبر عن تأهيل 23 قيادية من 10 قطاعات حكومية بمجال صناعة المبادرات والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - اختتمت أكاديمية التواصل الحضاري للتدريب، التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري، برنامج القيادات النسائية: «بناء المهارات القيادية» بمشاركة 23 قيادية يمثلن 10 قطاعات، من الوزارات والهيئات الحكومية.
وهدف البرنامج إلى تأهيل قيادات متمكنة تعمل على صناعة مبادرات تسهم في زيادة إنتاجية العمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية بما يحقق مستهدفات رؤية 2030.

إعداد وتأهيل القيادات النسائية

كما يهدف البرنامج إلى إعداد وتأهيل القيادات النسائية من خلال مسارات تأهيلية نوعية في التدريب وفق النموذج العالمي للممارسات الخمس للقيادة. وتم تطبيق أفضل الأدوات لتمكين المشاركات من القيام بأدوارهن القيادية في بيئات العمل بكفاءة واقتدار.
جانب من برنامج التأهيل - اليوم

وتضمن البرنامج، الذي استمر على مدى 15 أسبوعاً، أكثر من 89 ساعة تدريبية قدمها مجموعة من المدربين المختصين في مجال القيادة، وذلك وفق منهجية علمية ومقاييس مُعتمَدة في أساليب القيادة الحديثة.

إثراء المعارف واكتساب مهارات مختلفة

وأكد مدير الأكاديمية، زيد الداود، أن برنامج تأهيل القيادات النسائية يشكل فرصة حيوية لإثراء معارف القياديات، وإكسابهنّ مهارات نوعية في مجال القيادة، بالإضافة إلى صقل شخصياتهن، وتطوير أدائهن المهني، والإسهام في ارتقاء المنظمة وزيادة الإنتاجية.
وقال: "إن تطوير مؤسسات الدولة والقطاع غير الربحي والقطاع الخاص يتطلب تطوير القدرات البشرية، وتزويد القيادات بالاستراتيجيات والمهارات الشخصية والاحترافية المهمة، اللازمة لتمكينهنَّ من إدارة دفَّة فِرق العمل بأساليب إبداعية، تحقق النجاح المهني وتطوير الأداء الوظيفي".
وأشار إلى أنَّ المرأة السعودية أثبتت نجاحًا منقطع النظير في بيئات العمل، وبرهنت على قدراتها في مجالات القيادة، وتحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والعمل.
وفي ختام البرنامج، أعربت القياديات المشاركات عن شكرهنَّ لأكاديمية التواصل الحضاري على تنظيم هذا البرنامج، مؤكدات أنَّه ساهم في إكسابهنَّ مهارات قيادية نوعية ستسهم في تطوير أدائهن المهني وتحقيق أهدافهنَّ القيادية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا