الارشيف / اخبار السعوديه

أكثر من 10 ملايين خدمة للتوعية الدعوية للمعتمرين

شكرا لقرائتكم خبر عن أكثر من 10 ملايين خدمة للتوعية الدعوية للمعتمرين والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - دشّن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أعمال التوعية الإسلامية في المرحلة الثانية لعام 1445هـ.
وتنفذه الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، وذلك لتوعية ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار خلال موسم العمرة الحالي في مواقع العمل المختلفة في مكة المكرمة ومساجد الحلّ، وبذل كل ما هو ممكن في سبيل راحة ضيوف الرحمن خلال وجودهم في البقاع المقدسة لأداء مناسك العمرة.

الخدمات الدعوية لتوعية المعتمرين

ويبلغ عدد الخدمات الدعوية التي ستقدم لتوعية المعتمرين أكثر من 10 ملايين خدمة، فيما سيستفيد منها أكثر من 9 ملايين معتمر وزائر، وتتمثل في إرشاد السائلين عبر كبائن التوعية الإسلامية المنتشرة في مسجد التنعيم ومسجد الجعرانة وجبل الرحمة بمشعر عرفات بمشاركة نخبة من الدعاة والمترجمين بلغات عالمية، وتوزيع المطبوعات الدينية من إصدارات الوزارة، والهاتف المجاني.
هذا إضافة إلى إقامة الدروس العلمية والكلمات الوعظية في المساجد ومصليات الفنادق المحيطة بالحرم المكي، إذ تحمل عناوين عدة، أهمها: إيضاح مناسك العمرة، ومحاسن الإسلام، وبيان جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم والإجابة على استفساراتهم المتعلقة بمناسك العمرة.

تعليم المعتمرين

وتهدف الجهود الدعوية إلى تعليم المعتمرين كيفية أداء مناسكهم على هدي القرآن والسنة، والحثّ على السكينة وأنها مطلب من مطالب إتمام النسك وتأصيل العقيدة الصحيحة.
بالإضافة إلى إبراز محاسن الإسلام ويسره في العبادات والمعاملات والسلوك، وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم، والحثّ على تحقيق معاني الأخوة الإسلامية وفق منهج الوسطية والاعتدال؛ تحقيقًا لرسالة المملكة السامية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا