اخبار السعوديه

الهيئة العامة للمنافسة تعاقب عدة مصانع لانتهاكها نظام المنافسة

أصدرت الهيئة العامة للمنافسة قرارًا بمعاقبة عدة مصانع لانتهاكها نظام المنافسة. وتضمنت الشركات المعاقبة مصنع مياه صحة، ومؤسسة عبق الندى للتجارة، ومؤسسة قوة الأهرام للتجارة، ومؤسسة نادر عبدالله محمد هادي آل شيبان الدوسري للتجارة، وشركة الدانة للمياه، ومصنع وائل محمد شعبان لتعبئة مياه الشرب الصحية، ومصنع ليان لتعبئة والتوزيع المحدودة، وشركة مياه البركة.

وجاءت عقوبات الهيئة بناءً على انتهاك هذه المصانع للفقرات (1) و (6) من المادة الخامسة من نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي. حيث نصت هذه الفقرات على تحظير الممارسات التي تؤدي إلى الإخلال بالمنافسة، بما في ذلك تحديد أو اقتراح أسعار السلع وبدل الخدمات وشروط البيع أو الشراء، وتقسيم الأسواق لبيع السلع والخدمات أو شرائها.

وفرضت الهيئة غرامة مالية قدرها 1,000,000 ريال على مصنع مياه صحة، وغرامة مالية قدرها 100,000 ريال على كل منشأة من المنشآت الأخرى. وتم أيضًا نشر القرار على نفقة المصانع المعاقبة.

قرار الهيئة العامة للمنافسة أصبح نهائيًا بعد رفض الدعوى المقامة من المنشآت المتظلمة من القرار بواسطة محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض. وبالتالي، يجب على المنشآت التي لم تتظلم على القرار أن تدفع الغرامات المفروضة.

كانت هذه تفاصيل خبر الهيئة العامة للمنافسة تعاقب عدة مصانع لانتهاكها نظام المنافسة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مزمز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا