الارشيف / اخبار العالم

«مجلس حكماء المسلمين» يدين الهجوم الإرهـ ـابي بضواحي موسكو

الشارقة - اميمة ياسر - أدان مجلس حكماء المسلمين برئاسة شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب، الهجوم الإرهـ ـابي الذي وقع في مركز تجاري في العاصمة الروسية موسكو وأدى إلى مقـ ـتل عشرات الأشخاص وإصابة آخرين.

وأكد مجلس حكماء المسلمين رفضه القاطع لمثل هذه الأعمال الإرهـ ـابية التي تتنافى مع تعاليم كافة الأديان والشرائع السماوية والمواثيق والأعراف الدولية التي تجرم العـ ـنف والإرهـ ـاب بكافة أشكاله وصوره.

وأعرب المجلس عن خالص التعازي إلى روسيا حكومة وشعبا ولأهالي الضـ ـحايا وأُسرهم، متمنيا الشفاء العاجل للمصـ ـابين.

مفتي الجمهورية

من جانبه ، دان مفتي الجمهورية المصرية شوقي علام، الهجوم الإرهـ ـابي الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي موسكو، مؤكدا رفض الشريعة الإسلامية لأي اعتداء على الإنسان باعتباره بنيان الله.

وقال المفتي علام في بيان، إن "الجماعات والتنظيمات الإرهـ ـابية تسعى دائما لنشر الخراب والدمـ ـار في كل مكان وزعزعة أمن واستقرار البلدان".

وشدد على "رفض الشريعة الإسلامية لأي لون من ألوان الاعتداء على الإنسان باعتباره بنيان الله تعالى في أرضه لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "الإنسان بنيان الله في أرضه .. ملعون من هدمه".

واعتبر المفتي علام أن "عمليات القـ ـتل والتـ ـدمير تعكس تعطش الجماعات والتنظيمات الإرهـ ـابية لإراقة دمـ ـاء الأبرياء الآمنين في كل مكان".

Advertisements

قد تقرأ أيضا