الارشيف / اخبار العالم

ابنة رئيس النيجر المخلوع محمد بازوم اتهمت سلفه بتدبير الانقلاب ضده: لإنهاء معاناة عائلتنا

اتّهمت ابنة رئيس ​النيجر​ المخلوع محمد بازوم، هندا بازوم، سلفه محمد يوسفو بالتّدبير للانقلاب العسكري الّذي أطاح والدها في 26 تمّوز 2023. ومذاك التّاريخ، يُحتجز بازوم وزوجته في حرم القصر الرّئاسي في نيامي، في ظروف قاسية.

وأكّدت، في مقال نُشر على موقع صحيفة "لوتر ريبوبليكان"، أنّ "من الصّعب جدًّا بالنّسبة لنا، أن نُدرك أن جلّاديهما هم أشخاص نعرفهم كانت تربطنا بهم علاقات ودّية"، مشدّدةً على أنّ "الأصعب كان اكتشاف أنّ محمد يوسفو كان العقل الّذي دبّر (الأمر)... لحماية مصالحه الشّخصيّة. فالانقلاب قد يشكّل وسيلة تسمح له بالعودة إلى السّلطة، بعد مرحلة انتقاليّة عسكريّة قصيرة يُعتمد خلالها دستور جديد".

وأشارت بازوم إلى أنّ يوسفو "الصّديق والأخ لوالدي، خانه بأكثر الطّرق قساوةً وحقارة"، لافتةً إلى أنّه "كان يريد تقديم التماس لمحكمة الدّولة الحديثة النّشأة، لطلب رفع الحصانة عن والدنا، ثمّ إدانته في المحكمة العسكريّة"، وذلك كي يصبح "المرشّح الوحيد" للحزب في حال إجراء انتخابات رئاسيّة في نهاية الفترة الانتقاليّة. ودعت الرّأي العام المحلّي والدّولي، إلى "حشد الصفوف كي ينهي معاناة عائلتنا القاسية".

كانت هذه تفاصيل خبر ابنة رئيس النيجر المخلوع محمد بازوم اتهمت سلفه بتدبير الانقلاب ضده: لإنهاء معاناة عائلتنا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا