اخبار العالم

الخارجية الإيرانية استدعت القائم بأعمال السفارة الأسترالية في طهران

أعلنت وزارة الخارجية الايرانية، عن "استدعاءها اليوم الاربعاء القائم بأعمال سفارة استراليا في طهران وذلك ردا على الحظر الذي فرضتها كانبرا حديثا ضد عدد من كبار المسؤولين الايرانيين والمؤسسات في إيران".

وأفادت وكالة "مه"ر للأنباء، بأن "رئيس الدائرة الرابعة لآسيا والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية الإيرانية نقل إلى القائم بأعمال السفارة الأسترالية احتجاج طهران الشديد على التصرفات غير المسؤولة التي اتخذتها أستراليا في تطبيق هذه العقوبات غير القانونية وغير المبررة".

وكانت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج قد أعلنت، في بيان أمس الثلاثاء، عن فرض عقوبات على مسؤولين إيرانيين كبار من بينهم وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا أشتياني، وقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي إسماعيل قاآني، مشيرة إلى أن "الحرس الثوري الإيراني هو جهة فاعلة خبيثة تشكل منذ فترة طويلة تهديدًا للأمن الدولي وشعبها".

كانت هذه تفاصيل خبر الخارجية الإيرانية استدعت القائم بأعمال السفارة الأسترالية في طهران لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا